Accessibility links

خبراء ينتقدون خطة المالكي الاقتصادية



انتقد خبراء في مجال الاقتصاد البرنامج الحكومي الذي تقدم به رئيس الوزراء نوري المالكي، فيما شدد عضو التحالف الوطني وائل عبد اللطيف على ضرورة استكمال التشكيلة الوزارية من اجل تطبيق برنامج الحكومة.

فقد قوبل البرنامج الحكومي الذي تضمن 43 فقرة بانتقادات من قبل خبراء في مجال الاقتصاد، على الرغم من شموله لأغلب القطاعات الحيوية في الدولة، حيث يرى رئيس اتحاد رجال الاعمال راغب رضا بليبل أن البرنامج اعتمد بشكل كبير على القطاع العام، داعيا في حديث مع "راديو سوا" إلى تفعيل دور القطاع الخاص في البرنامج الحكومي.

بدوره، أكد مدير المركز العربي للتطوير الوظيفي في لندن مصطفى الإمارة على أهمية وضع خطط إستراتيجية تسهم في إنجاح تطبيق برنامج الحكومة.

وانتقد عضو التحالف الوطني وائل عبد اللطيف البرنامج الذي تقدم به رئيس الوزراء، وشدد على ضرورة استكمال التشكيلة الوزارية من اجل دخول البرنامج الحكومي مجال التطبيق.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد عرض أمام مجلس النواب منهاج حكومته الذي تعهد فيه بالالتزام بالدستور وإكمال مشروع المصالحة الوطنية والتعاون بين الحكومة المركزية واقليم كردستان واستكمال بناء القوات المسلحة وحفظ الامن واعتماد مبدأ الشراكة .

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG