Accessibility links

logo-print

نصر الله يدعم حركة التظاهرات في مصر ويقول إنها ستغير وجه المنطقة


أعلن حزب الله اللبناني والتيار الوطني الحر المسيحي وأحزاب وطنية وإسلامية من بيروت الاثنين تضامنها مع "الثورة المصرية"، مؤكدة أن "رياح التغيير" هبت على منطقة الشرق الأوسط في اتجاه إضعاف الولايات المتحدة والأنظمة المتحالفة معها.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مهرجان شعبي أقيم في الغبيري جنوب بيروت" حركتكم ستغير وجه منطقتنا لمصلحة شعوبها كافة خاصة في فلسطين."

وأضاف: "لطالما قيل إن مصر أم الدنيا وأنتم شعبها العظيم الذي يستطيع بإرادته وإيمانه وصلابته أن يغير وجه الدنيا" مضيفا "باسم حزب الله والمقاومة والتيارات السياسية" كل "إمكاناتنا في تصرف شعب مصر وشبابها".

وقال نصر الله "ليتنا نستطيع أن نكون معكم في ميدان التحرير وساحات القاهرة وشوارع الإسماعيلية والإسكندرية والسويس وغيرها من مدن مصر... وأنا واحد من هؤلاء المحتشدين".

وحذر الأمين العام لحزب الله من خطر تصديق الأميركيين الذين "يحاولون ركوب الموجة واستيعاب الثورة واحتواءها وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا العربي والإسلامي".

وأشار إلى أن "إسرائيل تتحدث عن خسارتها آخر حليف استراتيجي قوي في المنطقة وتندب حظها الاستراتيجي"، مشيرا إلى "هلع حقيقي وذعر وقلق كبير".
XS
SM
MD
LG