Accessibility links

إطلاق قذيفتين من غزة على جنوب إسرائيل


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة سقطتا الثلاثاء في جنوب إسرائيل بدون التسبب بإصابات أو أضرار.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بيان صحافي في غزة مسؤوليتها عن "إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه موقع عسكري إسرائيلي شرقي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".

وأضافت في بيان آخر أنها قامت أيضا بإطلاق قذيفة "هاون من العيار الثقيل (120 ميلليمتر) باتجاه مستوطنة كيبوتز كفار عزا شرق مدينة غزة".

وأكدت أن إطلاق هذه القذائف هو تأكيد "لحق المقاومة في التصدي لأي عدوان صهيوني ضد أبناء شعبنا وعلى المضي بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل أراضينا"، حسبما جاء في البيان.

يذكر أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة كانت قد أمرت قوات الأمن التابعة لها في الثالث عشر من الشهر الماضي بفرض احترام الهدنة العسكرية القائمة مع إسرائيل.

وتراجعت منذ ذلك الحين عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل بدون أن تتوقف تماما، وهي عمليات يرد عليها الجيش الإسرائيلي بغارات جوية.

وكانت إسرائيل قد شنت نهاية عام 2008 هجوما واسعا على قطاع غزة بهدف وقف إطلاق الصواريخ على أراضيها مما أسفر عن مقتل نحو 1400 فلسطيني.

XS
SM
MD
LG