Accessibility links

logo-print

نادال وفون يفوزان بجائزة التفوق الرياضي لعام 2010


فاز الاسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا بكرة المضرب بجائزة أفضل رياضي لعام 2010 وهي أبرز جائزة رياضية دولية للتفوق، في حفل جوائز لوريوس الذي جرى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي الاثنين.

وحصل نادال على الجائزة بعد منافسة حادة تفوق فيها على نجمي كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسباني اندريس انييستا، والألماني سيباستيان فيتل سائق سباقات الفورمولا 1 الذي دخل تاريخ البطولة بعد أن أصبح أصغر سائق يتوج باللقب والملاكم الفلبيني ماني باكياو.

وفي فئة السيدات، منح لقب أفضل رياضية لنجمة رياضة التزلج الأميركية ليندسي فون صاحبة اللقبين العالمي والاولمبي ، تقديرا للإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي.

وتفوقت فون على مواطنتها نجمة كرة المضرب سيرينا وليامز والمصنفة العالمية الأولى في هذه الرياضة الدنماركية كارولين فوزنياكي، والبلجيكية كيم كلايسترز والأميركية الاخرى جيسيكا اينيس نجمة السباعية والكرواتية بلانكا فلاسيتش نجمة الوثب العالي.

وحصل المنتخب الأسباني لكرة القدم على جائزة أفضل فريق رياضي لنجاحه في الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب أفريقيا صيف العام الماضي.

وذهبت جائزة "أفضل رياضي عائد" إلى بطل سباقات فورمولا 1 فالنتينو روسي، الذي عاد إلى ميادين السباق بعد غيبة استمرت 41 يوما لعلاجه من كسور أصيب بها في حلبة إحدى السباقات.

وشهد الحفل تكريم نجم الكرة الفرنسية السابق زين الدين زيدان بمنحه جائزة "إنجاز العمر" وسط ترحيب حار من الحضور، بينما ذهبت جائزة الرياضة من أجل الخير إلى اللبنانية مي الخليل مؤسسة ماراثون بيروت.

يذكر أن نجم الغولف الأميركي تايغر وودز كان أول الفائزين بجائزة لوريوس عام 2000، فيما يبقى نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الأكثر فوزا بها في أربع مناسبات على التوالي بين عامي 2005 و2008.

XS
SM
MD
LG