Accessibility links

أنباء عن سقوط طائرة أميركية بدون طيار في جنوب اليمن ومصادرة القاعدة لحطامها


أفادت مصادر في الشرطة اليمنية وشهود عيان الثلاثاء بأن طائرة من دون طيار تحطمت قرب مدينة لودر في جنوب اليمن، وأن ناشطين في القاعدة تمكنوا من الاستيلاء على حطامها.

وذكر مصدر في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية أن الطائرة من نوع بريداتور التي تستخدم في أعمال التجسس والمراقبة بهدف رصد تحركات عناصر تنظيم القاعدة، وأنها سقطت بالقرب من قرية جحين جنوب لودر.

وأضاف المصدر أن سكانا محليين في لودر التابعة لمحافظة أبين والتي تعد أحد معاقل القاعدة، عثروا الثلاثاء على بقايا الطائرة.

وذكر شهود عيان وفقا للوكالة أن الشرطة توجهت إلى موقع تحطم الطائرة وأخذت بقاياها، إلا أن عناصر في القاعدة تمكنوا من الاستيلاء عليها بالقوة في منطقة العين جنوب غرب المدينة.

وأكد الشهود أنهم لاحظوا في الفترة الأخيرة تحليق طائرات من دون طيار فوق مدينتي مودية ولودر اللتين شهدتا معارك ضارية مع القاعدة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن الحكومة الأميركية تنشر منذ أشهر طائرات من دون طيار من طراز بريداتور فوق اليمن من أجل تعقب عناصر القاعدة على ضوء تزايد نشاطهم هناك.

كما كشفت وثائق دبلوماسية أميركية سربها موقع ويكيليكس العام الماضي ضلوع واشنطن في هذه الضربات الجوية التي استهدفت اليمن، لكن الحكومة اليمنية تنفي ذلك.

XS
SM
MD
LG