Accessibility links

قلق من قدرة البصرة على استضافة خليجي 21



أبدى وكيل وزير الشباب والرياضة لشؤون الرياضة عصام ثامر الديوان تخوفه من قلة الدعم المالي المخصص للنهوض بواقع البنى التحتية في البصرة استعدادا لإقامة بطولة خليجي 21 المقرر إقامتها مطلع عام 2013.

في ظل العجز المالي في ميزانية هذا العام معربا عن أمله في إقامة بطولة تليق باسم العراق وتاريخه.

وأضاف الديوان الذي يرأس اللجنة التحضيرية لبطولة خليجي 21 في حوار مع "راديو سوا" أن محافظة البصرة بحاجة لنحو ملياري دولار لتحسين واقع البنى التحتية والخدمات في المدينة، وأشار إلى أن محافظ البصرة تعهد بتقديم دعم مالي عقب اجتماعه مع مجلس النواب.

وطالب الديوان الحكومة بالنظر إلى البطولة على أنها حدث سياسي أكثر من كونها حدثا رياضيا، لافتا إلى أن اللجان الخليجية التي ستزور البصرة في شهر نيسان/ ابريل المقبل يمكن أن تتطرق إلى النقص في الخدمات والمشاريع التي تحتاجها المحافظة لاستضافة البطولة.

جدير بالذكر، أن رؤساء الاتحادات الخليجية قرروا على هامش بطولة الخليج الأخيرة في اليمن تشكيل لجنتين لزيارة محافظة البصرة في شهر نيسان/ ابريل المقبل الأولى هندسية والثانية تتألف من أمناء سر الاتحادات الخليجية لإعداد كشف موقعي مفصل عن قدرة المدينة على استضافة البطولة قبل اتخاذ قرار نهائي في أيلول/ سبتمبر من هذا العام بشأن إقامتها في العراق أو نقلها إلى دولة خليجية أخرى.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG