Accessibility links

logo-print

الديوان الملكي الأردني ينفي اتهامات وجهت للملكة رانيا ونشرتها وكالة الصحافة الفرنسية


في أول رد رسمي له نفى الديوان الملكي الأردني في بيان الجمعة تقارير نشرتها وكالة فرانس برس تتعلق بتوجيه كبرى العشائر الأردنية نقدا مباشرا غير مسبوق للملكة رانيا عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

واعتبر البيان أن هذه التقارير تضمنت "اتهامات خطيرة ملفقة ولا أساس لها من الصحة ضد جلالة الملكة رانيا العبد الله وعائلتها، عائلة الياسين".

واتهم الديوان الملكي في بيانه وكالة فرانس برس ووسائل إعلام دولية بنشر تقارير باطلة تتعلق ببيان موقع من 36 شخصية تنتمي إلى كبرى العشائر، ووصف الديوان تلك الاتهامات بأنها "باطلة ومحرضة ضد الملكة وأنها مبنية على شائعات وأقاويل، ولا تسند إلى أية حقائق".

ووصف الديوان موقعي البيان بأنهم "ليسوا قادة ولا هم شيوخ العشائر التي ينتمون إليها، ولا يمثلون عشرات الآلاف من أبناء هذه العشائر العريقة التي لطالما كرست نفسها لما فيه خير المملكة الأردنية الهاشمية".

أما فيما يتعلق بموضوع الأراضي والمزارع الذي ورد في التقرير المزعوم نفى الديوان أن يكون لها أي أساس من الصحة.


وطالب الديوان الملكي وكالات الأنباء بضرورة التأكد من الأخبار قبل نشرها وتحري الدقة من هذه الشائعات من وزارة الداخلية الأردنية التي كانت ستؤكد حقائقها وسجلاتها عدم صحة هذه الإدعاءات وبطلانها بالمطلق. حسب قول الديوان.

XS
SM
MD
LG