Accessibility links

logo-print

اختيار نادي "وست هام" للاستحواذ على استاد لندن الاولمبي


قالت شركة "الإرث الاولمبي" المعروفة باسم "Olympic Park Legacy" الجمعة إنه تم اختيار نادي "وست هام يونايتد" الذي يلعب في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم للاستحواذ على إستاد دورة لندن الاولمبية بعد انتهاء اولمبياد 2012.

وتفوق "وست هام" على منافسه في الدوري الانكليزي الممتاز "توتنهام هوتسبير" في سباق الاستحواذ على الإستاد الذي يتكلف تشييده 496 مليون جنيه إسترليني (796 مليون دولار).

وسعت السلطات إلى الحصول على مستأجر للإستاد وهو أبرز المنشات الاولمبية التي تكلفت 9.3 مليار جنيه إسترليني من أجل المساعدة في تطوير واحدة من أفقر المناطق في العاصمة الانكليزية.

وقالت مارغريت فورد رئيسة شركة الإرث الاولمبي "نحن على ثقة من أن هذا يمثل أفضل ارث للإستاد كما أنها أنباء سارة لمجتمع شرق لندن و لدافعي الضرائب البريطانيين."

وكانت شخصيات بريطانية كبيرة ومعروفة قد عارضت نية نادي توتنهام الساعية لإزالة مضمار العاب القوى لإفساح المجال أمام إستاد لكرة القدم فقط يتكون من 60 ألف مقعد ويتكلف 300 مليون جنيه إسترليني، وهو ما أعطاه دفعة أكبر لنادي وست هام للفوز.

وتتضمن خطة وست هام الاحتفاظ بمضمار العاب القوى داخل الإستاد الذي سيتقلص عدد مقاعده إلى 60 ألف مقعد في مشروع أكثر تواضعا يتكلف 95 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت تقارير أن توتنهام يفكر في اللجوء إلى إجراء قانوني ضد القرار.

XS
SM
MD
LG