Accessibility links

لجنة التنسيق العراقية الأميركية تبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين


عقد أعضاء لجنة التنسيق العراقية - الأميركية الخاصة بالاقتصاد والطاقة اجتماعا الأحد بحثوا خلاله مجالات التعاون الحالية بين البلدين وآخر المستجدات والتطورات، في ظل اتفاقية الاطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة.

وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس حرص العراق على تعزيز التعاون والعلاقات التجارية والاقتصادية المتبادلة في مختلف المجالات مع الولايات المتحدة، وفقا لبيان صادر عن مكتبه اليوم.

وبحث رؤساء وممثلو مجموعات العمل المشتركة من العراق والولايات المتحدة سبل تسهيل حركة رجال الأعمال والمستثمرين وكيفية تطوير ودعم الأنظمة المصرفية في العراق لتمكينها من تقديم خدمات مصرفية متطورة، فضلا عن موضوع دعم صناعات القطاع الخاص الصغيرة ومتوسطة الحجم دعما للاقتصاد ومن خلالها توفير فرص عمل جديدة.

وتضمنت المناقشات ترتيبات المتعلقة بصندوق تنمية العراق DFI ، والإجراءات المناسبة لضمان حماية أموال العراق بعد رفع الحماية الحالية، كما بحث المجتمعون الإجراءات المتخذة والواجب اتخاذها لانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية، إضافة إلى دراسة بعض الأمور الإقتصادية المشتركة.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ترأس الجانب العراقي، في حين ترأس الجانب الأميركي نائب وزير الخزانة الأميركي نيل ولين، وحضر الاجتماع رؤساء وممثلو فرق الادارة المالية العامة والتجارة والاستثمار وتنمية القطاع الخاص وفريق عمل النفط والغاز من كلا البلدين.

XS
SM
MD
LG