Accessibility links

شبان فلسطينيون يلجأون إلى Facebook لإنهاء الانقسام


دعا شبان فلسطينيون ينشطون على موقع Facebook إلى تنظيم اعتصامات في المدن الفلسطينية لمطالبة حركتي فتح وحماس بإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات.

وقال أحمد عرار منسق نداء الوطن لمراسل "راديو سوا" في قطاع غزة أحمد عودة إن التجمعات الشبابية التي تنشط ثقافيا قررت التوجه إلى الشارع للضغط على حماس وفتح.

وأضاف لـ"راديو سوا": "خطوتنا أكيد خطوة سياسية. إحنا نمثل شباب فلسطين تقريبا، تجمعات شبابية كنا بنمارس أنشطة ثقافية إلى أن مل الشباب من هذا الواقع، ومن هذا الحصار، ومن انقطاع الكهرباء، ومن صورة فلسطين التي أصبحت مشوهة. وأصبح الآن واجب أن يتفقوا، حماس وفتح كلا الطرفين. لا نلوم طرفا على حساب طرف، الخطاب معتدل جدا، على الطرفين أن يقوموا بالانتخابات. هذا ما نطالب به."

وأوضح عرار أن الاعتصامات سيليها مسيرة مليونية. وقال لـ"راديو سوا": "الآن في عندنا الخطوة القادمة يكون الاعتصام في غزة ورام الله ونابلس والخليل وأم الفحم. سيكون في لجان تنسيقية في كل هذه الأماكن وسيتم توزيع أرقام الشباب الذين سيكونون منسقين في المرة القادمة. وخلال أسبوع، لأن ما زال هناك ترتيبات، وبعد خيم الاعتصام سنحكي عن التظاهرة المليونية التي ستكون في غزة وباقي المناطق."

وينشط شبان في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر صفحات الانترنت لتشكيل مجموعات تطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG