Accessibility links

logo-print

مقرب من نتانياهو يؤكد قيامه بزيارات سرية عدة لسوريا


أعلن مالكولم هونلاين القيادي البارز في الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الاثنين في القدس أنه "قام بزيارات عدة" لسوريا ولكن من دون أن يكون موفدا من قبل رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

وقال هونلاين الذي يعتبر مقربا من نتانياهو في تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي "قمت بزيارات عدة لسوريا، وأنا لم أذهب إلى هناك بصفتي موفدا من رئيس الحكومة الإسرائيلية، إلا أنني تعلمت الكثير عن هذا البلد".

ويتولى هونلاين منصب نائب رئيس "مؤتمر رؤساء أبرز التنظيمات اليهودية الأميركية" Conference of Presidents of Major American Jewish Organizations الذي يعقد اجتماعه السنوي في القدس.

وكانت متحدثة باسم هذا المؤتمر في واشنطن أعلنت في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي أن هونلاين "التقى الرئيس السوري بشار الأسد".

ونفى هونلاين في تلك الفترة ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أن زيارته للعاصمة السورية جاءت بصفته موفدا رسميا باسم نتانياهو.

وقال هونلاين في تصريح إلى هآرتس "لم يطلب مني نتانياهو شيئا وكل محاولة لربطي بنشاط دبلوماسي مع سوريا ليست سوى تلاعب".

وكانت سوريا وإسرائيل استأنفتا في مايو/ أيار 2008 مفاوضات سلام غير مباشرة بواسطة تركيا ما لبثت أن توقفت بسبب الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه.

XS
SM
MD
LG