Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تتواصل مع الشعب الإيراني عبر تويتر


فتحت الولايات المتحدة صفحة لها بالفارسية على موقع التواصل الاجتماعي- تويتر، وذلك بغرض التواصل مع مستخدمي الشبكات الاجتماعية في إيران، بينما جددت مواقع المعارضة الإيرانية على الانترنت دعواتها لمسيرة حاشدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في أول رسالة على صفحتها الجديد على تويتر بالفارسية: "تعترف وزارة الخارجية الأميركية بالدور الهام لوسائل التواصل الاجتماعي بين الإيرانيين في العالم الآن. ونريد الانضمام إلى محادثاتكم".

وانتقدت رسائل وزارة الخارجية الأميركية على تويتر الحكومة الإيرانية لعدم السماح للإيرانيين بتنظيم مظاهرات سلمية.

وقالت رسالة أخرى على تويتر "تدعو الولايات المتحدة حكومة إيران للسماح لشعبها أن يتمتع بنفس الحقوق العالمية للتجمع والتظاهر والتواصل السلمي الذي جرى في القاهرة".

وصفحة تويتر هي أحدث قناة اتصال تفتحها الحكومة الأميركية لنقل رسالتها إلى الإيرانيين. فتبث إذاعة "صوت أميركا" أنباء باللغة الفارسية وبرامج أخرى يوميا في الإذاعة والتلفزيون وعلى الانترنت. ويتهم زعماء إيران إذاعة "صوت أميركا" التي تمولها الحكومة الأميركية بمحاولة تقويض إيران من خلال ما تبثه.

وكانت السلطات الإيرانية قد رفضت التصريح لزعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي تنظيم مسيرة الاثنين للتضامن مع الشعبين المصري والتونسي.

XS
SM
MD
LG