Accessibility links

logo-print

كلينتون تقول إن حل الدولتين يمثل أفضل فرصة للإسرائيليين والفلسطينيين


أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مقابلة مع "راديو سوا" أن الحل بدولتين يبقى أفضل فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام، خصوصا في ضوء التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وقالت: "لا تزال الولايات المتحدة تعتقد أن التحرك نحو الحل القائم على دولتين هو في مصلحة الاسرائيليين والفلسطينيين، وهو افضل حل للمنطقة. ونحن مستمرون في الدفع باتجاه هذا الحل مع كل من أصدقائنا، الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضافت كلينتون أن الحل بدولتين سيكون تحية كبيرة لما يعمل له الاطراف، إذ يكون الفلسطينيون قد حصلوا على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، ودولة خاصة بهم، و تكون اسرائيل قادرة على العيش بأمان بالقرب من جيرانها وتساهم في تحول المنطقة.

إعادة تشكيل دائرة المفاوضات الفلسطينية

من ناحية أخرى، أعلنت القيادة الفلسطينية الاثنين اعادة تشكيل دائرة المفاوضات بعد تسرب وثائق تابعة لها إلى وسائل الاعلام تتعلق بالمفاوضات مع الاسرائيليين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني إنه سيتم اعادة تشكيل دائرة المفاوضات بحيث يدخل فيها أعضاء جدد من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وتكون على صلة مباشرة برئيس السلطة محمود عباس.

وكان رئيس الدائرة صائب عريقات قد استقال من منصبه متحملا مسؤولية تسرب وثائق عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى قناة الجزيرة القطرية.

XS
SM
MD
LG