Accessibility links

اتحاد الكرة المصري يرفض عودة مباريات الدوري الممتاز بدون جماهير


أعرب اتحاد كرة القدم المصري عن رفضه إقامة مباريات الدوري الممتاز بدون جماهير، وتمسك بعودة منافسات البطولة بحضور المشجعين في الملاعب بعد ثلاثة أسابيع من التوقف، اثر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

وقال رئيس إتحاد كرة القدم سمير زاهر لشبكة CNN إن "مجلس الإدارة يرفض عودة مباريات الدوري الممتاز بدون جماهير، خاصة وأن هناك عقودا إعلانية مبرمة مع بعض الشركات الراعية، سواء للإتحاد أو للأندية، وإعادة النشاط الكروي بدون جماهير سيكبد الأندية والإتحاد خسائر مالية بملايين الجنيهات."

وأوضح زاهر أن غياب الجماهير عن الملاعب سيفقد اللعبة أهميتها ومتعتها باعتباره المحرك الأساسي للعبة الشعبية الأولى، كما سيقلل من عائدها المادي.

وأشار زاهر إلى أن تأخر عودة مباريات الدوري أكثر من ذلك سيؤثر على مستقبل اللعبة، خاصة ارتباطات المنتخبات المصرية الدولية، ومنها مشاركة منتخب مصر الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012، ومشاركة منتخب الشباب في نهائيات أمم أفريقيا بليبيا الشهر المقبل، واستعدادات المنتخب الأولمبي للتصفيات المؤهلة لدورة لندن الأولمبية.

من جانبه، رفض النادي الأهلي على لسان المدير الفني للفريق مانويل جوزيه، فكرة عودة مباريات الدوري بدون جماهير، فيما وافق نادي الزمالك على لسان مدير الكرة إبراهيم حسن على عودة البطولة بدون جماهير من حيث المبدأ، على أن يعاد النظر في الأمر من جديد عندما تهدأ الأوضاع السياسية.

وكان اتحاد الكرة المصري قد اتخذ قرارا بإيقاف النشاط الكروي بسبب مظاهرات الغضب التي انطلقت في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، تبعه المجلس القومي للرياضة بقرار بإيقاف النشاط الرياضي حتى السادس من الشهر المقبل لنفس السبب.

XS
SM
MD
LG