Accessibility links

الولايات المتحدة تنتقد أعمال العنف في البحرين وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس


أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء عن قلقها الشديد بعد مقتل اثنين من المتظاهرين خلال مواجهات مع الشرطة في البحرين ودعت جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في بيان إن "الولايات المتحدة قلقة جدا من أعمال العنف الأخيرة التي تعرض لها المتظاهرون في البحرين".

وأشاد كراولي بإعلان الحكومة بأنها ستجري تحقيقا حول مقتل المتظاهرين وأنها "ستطلب من السلطات التشريعية النظر في أي استخدام غير مبرر للقوة من قبل قوات الأمن البحرينية".
وأضاف "ندعو لتنفيذ ما ورد في التصريحات بأسرع وقت ممكن. ندعو أيضا جميع الأطراف إلى ضبط النفس والامتناع عن اللجوء إلى العنف".

هذا ونصب محتجون بحرينيون خياما في دوار اللؤلؤ وسط العاصمة المنامة مساء الثلاثاء، في خطوة ترمي إلى تفعيل التظاهرات التي انطلقت منذ يومين، وللضغط على النظام للاستجابة إلى طلباتهم.
وقدّرت وكالة رويترز عددَ المتظاهرين بألف شخص أكدوا أنهم يرغبون في أن يكون دوار اللؤلؤ على غرار ميدان التحرير في مصر، وطالبوا بإصلاحات تتيح التداول السلمي للسلطة وباستقالة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يتولى منصبه منذ 40 عاما.

وقد وضعت كتلةُ الوفاق الوطني الإسلامي، كبرى كتل مجلس النواب البحريني تعليق عضويتها في البرلمان في إطار مواكبة المطالب والاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح.

وفي هذا الشأن، قال النائب عن الكتلة عبد علي محمد حسن لـ "راديو سوا":
XS
SM
MD
LG