Accessibility links

logo-print

ممثل السلطة الفلسطينية في اليونان يقدم أوراق اعتماده كسفير وإسرائيل تغلق بعثات دبلوماسية لأسباب أمنية


قدّم ممثل السلطة الفلسطينية في اليونان الثلاثاء أوراق اعتماده كسفير إلى الرئيس كارلوس بابولياس، مجسدا بذلك رفع مستوى البعثة الديبلوماسية الفلسطينية الذي منحته أثينا والذي أقدمت عليه حتى الآن خمسة بلدان أوروبية.

وقال السفير الفلسطيني سمير أبو غزالة إن قرار رفع منصبه الديبلوماسي إلى مستوى سفير يترجم دعم اليونان "لمعركة الشعب الفلسطيني العادلة من أجل الحرية والاستقلال والسلام".

وكانت خمسة بلدان هي فرنسا وايرلندا واسبانيا والبرتغال والنرويج قررت في الفترة الأخيرة رفع مستوى ممثل السلطة الفلسطينية إلى سفير، والتمثيل الفلسطيني إلى مستوى "بعثة ديبلوماسية".

إسرائيل تغلق بعثات ديبلوماسية لأسباب أمنية

من جانب آخر، قررت الحكومة الإسرائيلية الثلاثاء إغلاق أربع من بعثاتها الديبلوماسية بصفة مؤقتة لاعتبارات أمنية حسبما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

ورغم أن المسؤول لم يحدد البعثات التي تقرر إغلاقها إلا أنه قال إنه تم إصدار تحذيرات أمنية تتعلق بثماني دول هي مصر وتركيا وأذربيجان وجورجيا وكوت ديفوار ومالي وموريتانيا وفنزويلا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إنه تم مؤخرا تحديد أنشطة غير مألوفة حول بعض البعثات الديبلوماسية الإسرائيلية في الخارج، الأمر الذي دفع السلطات إلى الاعتقاد بأن تلك البعثات معرضة للخطر.

XS
SM
MD
LG