Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

هيلاري كلينتون منزعجة من الحكم الصادر في دمشق على المدونة السورية طل الملوحي


عبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن انزعاجها من الحكم الصادر على المدوّنة السورية طلّ الملوحي بالسجن خمس سنوات وقالت إنه لا معنى لرفع الرقابة عن مواقع الإنترنت ما دام التعبير عن الرأي يؤدي بصاحبه إلى السجن.

فقد تطرقت كلينتون في خطاب ألقته الثلاثاء عن حرية استخدام الانترنت إلى ما وصفته بالتناقض في موقف الحكومة السورية التي قالت إنها بعدما رفعت في الأسبوع الماضي حظرا عن استخدام موقعي التواصل الاجتماعي Facebook وYoutube، حكمت على المدونة في سن المراهقة طل الملوحي بالسجن خمس سنوات بعد إدانتها بالتجسس بسبب شعر سياسي نشرته على مدونتها على الانترنت.

وأشارت كلينتون إلى أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر طويلا: "إن طلب الوصول إلى منتديات التعبير عن الرأي الاجتماعية لا يمكن تلبيته عندما يؤدي استخدام هذه المنتديات بمستخدميها إلى السجن".

وكان مساعد وزيرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي أدان الاثنين بشدة إقدام سوريا على محاكمة الملوحي التي قال إنها تبلغ 19 عاما من العمر محاكمة سرية وطالب كراولي في بيان صحافي بإطلاق سراحها فورا ورفض كل الادعاءات باتهامها بالتجسس، إضافة إلى ذلك طالب كراولي الحكومة السورية بالإفراج فورا عن جميع سجناء الضمير لديها ومنح مواطنيها حرية ممارسة حقهم في التعبير وتكوين الجمعيات والانضمام إليها دون الخوف من العقاب من جانب حكومتهم.

XS
SM
MD
LG