Accessibility links

كاثرين آشتون تزور لبنان الأربعاء بعد زيارة كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية


تقوم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية كاثرين آشتون بزيارة لبنان الأربعاء في إطار جولة في المنطقة زارت خلالها إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأكدت آشتون أنها تزور لبنان لتعرب عن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر للبنان، مشددة على الأهمية التي تعلقها على العمل المستقل والديموقراطي للمؤسسات اللبنانية، بعيدا من أي تدخل، داعية جميع الأطراف إلى التعاون والحوار.

وأعادت آشتون التشديد على أهمية دعم قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بلبنان التي هي أساسية بالنسبة لسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته واستقراره.

وكانت آشتون التقت الثلاثاء رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض خلال زيارتها للأراضي الفلسطينية وأكدت دعم الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية من أجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقد جددت آشتون في أعقاب لقائها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض التزام الاتحاد الأوروبي استمرار دعمه السياسي والمادي من أجل بناء دولة فلسطينية مؤكدة أنها ستسعى للعمل مع جميع الأطراف من أجل تغيير جوهري يسمح لجميع شعوب المنطقة للعيش بأمان واستقرار وازدهار. وأكدت دعم الاتحاد الأوروبي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد فياض على أهمية إعادة المصداقية لجهود التسوية السياسية. وقال إن تحقيق ذلك يتطلب إلزام الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن المراوغة والتنصل من قواعد القانون الدولي والوقف الشامل لكافة الأنشطة الاستيطانية.

XS
SM
MD
LG