Accessibility links

الإخوان المسلمون في مصر بصدد تأسيس حزب سياسي


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر عزمها تأسيس حزب سياسي عندما "يتحقق المطلب الشعبي بحرية تكوين الأحزاب" في البلاد وفقا لما أكد محمد مرسي المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان، في تصريح بثه موقعها الثلاثاء على شبكة الانترنت.

وقد أعلنت الجماعة عدم نيتها تقديم مرشح عن الجماعة لرئاسة الجمهورية. وقال الدكتور سعد الكتاتني لـ"راديو سوا" إن الجماعة معنية فقط بقضايا الإصلاح لا بالمناصب، وقال: "أعلنا وما زلنا نعلن أننا لا نطمح في منصب الرئاسة ولن نرشح أحدا في الانتخابات الرئاسية القادمة. وبالنسبة للانتخابات البرلمانية أيضا لن نسعى للحصول على الأغلبية فيها وإنما نسعى إلى مشاركة فعالة نستطيع من خلالها أن نطرح رؤانا الإصلاحية".

وبشأن إعلان الجماعة أنهم بصدد دراسة تأسيس حزب سياسي جديد، يقول الدكتور الكتاتني إن القرار ليس نهائياً بعد، ويضيف: "حينما تتقرر هذه الحريات ويفك الحظر وتفك القيود عليها فحينئذ سوف يفكر الإخوان المسلمون بتكوين حزب يعبر عن توجههم السياسي ويدرسون العلاقة بين الحزب والجماعة وما إذا كانت الجماعة ستتحول إلى حزب أو أن يكون الحزب ذراعا سياسيا للجماعة، كل هذه الأمور ستخضع للمناقشة في حينها".

XS
SM
MD
LG