Accessibility links

logo-print

نتانياهو يحذر حزب الله من شن هجوم على إسرائيل ويقول إن على نصر الله أن يبقى في مخبئه


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حزب الله من مغبة شن أي هجوم على إسرائيل، داعيا الأمين العام للحزب حسن نصر الله إلى أن "يبقى مختبئا".

وقال نتانياهو ردا على تهديد نصر الله الأربعاء بالسيطرة على الجليل اذا ما وقعت حرب بينه وبين الدولة العبرية، إن "نصر الله قال اليوم انه سيجتاح الجليل، لدي أخبار له: لن يفعل".

وأضاف نتانياهو قائلا "إن من يختبئ في غرفة محصنة تحت الأرض عليه أن يبقى في مخبئه"، مشددا على أن إسرائيل لديها "جيش قوي وشعب موحد".

نصر الله: حزب الله سيسيطر على الجليل إذا شنت إسرائيل حربا على لبنان

وكان أمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله قد قال يوم الأربعاء إن حزبه سيسيطر على الجليل إذا شنت إسرائيل حربا على لبنان.

وهدد نصر الله في كلمة عبر شاشة في الضاحية الجنوبية لبيروت باستهداف القادة والجنرالات الاسرائيليين في اي مكان في العالم، وذلك انتقاما للقيادي في الحزب عماد مغنية الذي قتل عام 2008 في دمشق، بحسب ما قال.

وقال نصرالله إن هذا القرار سينفذ في الوقت المناسب وضمن الهدف المناسب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. وأضاف أن المنطقة دخلت في مرحلة جديدة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يتحدث عن زلزال لا يعرف نتائجه، لأن كل الاستخبارات الغربية تفاجأت بما جرى في المنطقة، حسب قوله.

وبخصوص الشأن اللبناني الداخلي، قال نصر الله إن الأكثرية الحالية قي لبنان هي الأكثرية الحقيقية، حسب قوله، مشيرا إلى استمرار وجود خلاف حول قضية نزع سلاح حزب الله. وتابع قائلا "يجب أن نعود إلى الجذور لنكتشف من الذي رهن مصير لبنان بمصير السياسات الأميركية في المنطقة"، حسب تعبيره.

واتهم نصر الله ضمنا قوى 14 آذار التي ينتمي لها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري بـ"الاستقواء بمجلس الأمن وأميركا والغرب والاتحاد الأوروبي والذهاب الى التحريض على حكومة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، والقول إن هذه الحكومة هي حكومة حزب الله"، وفقا ما قال.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد كلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري على خلفية انقسام حاد حول المحكمة الخاصة بلبنان التي يشكك حزب الله بمصداقيتها ويعتبرها "أداة إسرائيلية أميركية".

XS
SM
MD
LG