Accessibility links

logo-print

أوباما يكشف عن كتاب جديد يتضمن رسائل الأميركيين له


كشف الرئيس باراك اوباما عن مفاجأة كان يكتمها بإعلانه الثلاثاء أن شخصا ما يعد كتابا عن الخطابات العشرة التي يقرأها الرئيس كل ليلة من أميركيين عاديين.

ومنذ توليه الرئاسة يتلقى أوباما كل يوم ملفا مليئا بالخطابات التي يتم اختيارها من آلاف تصل لمكتب مراسلات البيت الأبيض يوميا، وتعكس هذه الخطابات آراء أميركيين مهتمين بقضايا مختلفة أو مشاكل في حياتهم الشخصية.

وحسب مساعدي اوباما فإن الرئيس يقرأ الخطابات للبقاء على اتصال مع العامة ليخرج من ما يسميه "فقاعة" الحياة داخل البيت الأبيض.

وسئل أوباما خلال مؤتمر صحافي للحديث عن ميزانيته وتطورات الأحداث في مصر عما إذا كان يشعر بألم الاميركيين الذين تضرروا من الانكماش الاقتصادي والذين ربما يكونون قد تضرروا من تخفيض ميزانيات برامج الخدمات الاجتماعية، فاجاب قائلا إن "شخصا ما يؤلف كتابا عن الخطابات العشرة التي أتلقاها كل يوم وجاء للحديث معي بالأمس" في هذا الموضوع.

وأضاف فيما قد يعتبر كشفا لسر المؤلف أو ترويجا شديدا للكتاب المرتقب أن "ما قلته هو إنني تشجعت بقوة ومرونة الشعب الأميركي لكني أحيانا أشعر بالإحباط عندما أرى عدد أفراد الشعب الذين يواجهون صعوبات ورغبتي في مساعدة كل فرد بشكل شخصي."
XS
SM
MD
LG