Accessibility links

logo-print

مصر تحث دول الاتحاد الأوروبي على استئناف حركة السياحة إليها


أجرت وزارة الخارجية المصرية اتصالات مع دول الاتحاد الأوروبي لحثها على استئناف حركة السياحة إلى مصر، حسبما قال المتحدث باسم الوزارة حسام زكي يوم الأربعاء.

وقال زكي إن الوزارة دعت هذه الدول إلى "مراجعة إرشادات السفر إلى مصر، خاصة المقاصد السياحية الرئيسية في كل من البحر الأحمر والأقصر وأسوان التى تشهد هدوءا نسبيا، فضلا عن أنها تعتمد أساسا على الطيران العارض".

وأوضح المتحدث أن عددا من الدول الاوروبية بدأت في الاستجابة للمسعى المصري حيث قررت فنلندا تخفيف تحذير السفر إلى مصر، خاصة في ما يتعلق بالمنتجعات السياحية في سيناء والبحر الأحمر، كما أعلنت وزارة الخارجية النرويجية تخفيف توصياتها المتعلقة بالسفر إلى مصر، مقتدية بذلك بنظيرتيها الدنماركية والسويدية.

وقد سارع السياح إلى مغادرة البلاد مع بدء حركة الاحتجاج الشعبي التي أرغمت الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير/شباط الجاري.

وقد أثر ذلك كثيرا على الوضع الاقتصادي المصري خاصة وأنه يأتي في أوج الموسم السياحي الذي تشكل عائداته ستة بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي.

ووفقا للأرقام الحكومية فقد بلغت عائدات السياحة إلى مصر في العام الماضي 13 مليار دولار بينما بلغ عدد السياح في السنة نفسها 15 مليون سائح.

XS
SM
MD
LG