Accessibility links

logo-print

إصابة 15 شخصا في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام في اليمن


أفاد مراسل "راديو سوا" في العاصمة اليمنية عرفات مدابش بأن 15 شخصا على الأقل أصيبوا بجراح خلال اشتباكات وقعت في شارع الرباط القريب من جامعة صنعاء بين طلاب موالين وآخرين مناهضين للنظام اليمني ويطالبون بسقوط الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال مراسل "راديو سوا" إن الهراوات والحجارة استخدمت في المواجهات بين المتظاهرين ومعظمهم من الطلاب، مشيرا إلى أن خمس سيارات إسعاف شوهدت في المنطقة.

هذا وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن متظاهرين مناوئين للنظام خرجوا من جامعة صنعاء وكانوا في طريقهم إلى ميدان التحرير القريب حيث مقر الحكومة، إلا أن مناصرين للنظام معتصمين أمام الجامعة قاموا بمهاجمتهم.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن المنتشرة في المنطقة تدخلت على الفور واستخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

نائب الرئيس إلى عدن

من جهة أخرى، قال مراسل "راديو سوا" إن نائب رئيس الجمهورية وصل إلى عدن على رأس لجنة تحقيق شكلها الرئيس صالح بهدف التحقيق في الأحداث التي جرت يوم الأربعاء في المدينة والتي لقي خلالها شخصان مصرعهما فيما أصيب عشرة آخرون بجروح فضلا عن إحراق عدد من المحلات والمباني الحكومية في المدينة.

حق المواطنين في التظاهر

وكان مجلس الدفاع الوطني في اليمن قد أكد خلال اجتماع عقده الأربعاء برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح ضرورة أن يمارس جميع المواطنين حقوقهم التي يكفلها الدستور في الإطار السلمي وبعيدا عن الفوضى والعنف والتخريب والخروج على النظام والقانون، على حد تعبيره.

وأطلع المجلس، الذي يجتمع خلال هذه الفترة بشكل شبه يومي، الرئيس صالح على عدد من التقارير الأمنية والعسكرية المرفوعة للمجلس من اللجان العسكرية والأمنية في كافة المحافظات.

وتشهد عدة محافظات يمنية مواجهات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس صالح ويستخدم فيها مؤيدو الهراوت الخشبية والحجارة في مهاجمة المعارضين الذين يرددون شعارات تنادي بتنحيه وأقاربه عن الحكم.

من جهته أخرى، أكد الرئيس اليمني في اتصال هاتفي دعمه للبحرين. ونقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قوله في اتصال هاتفي مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، إن ما تشهده البحرين من تظاهرات هي مخططات تستهدف إغراق المنطقة في حمى الفوضى والعنف.

واعتبر أن من يرتكبون أعمال التخريب إنما ينفذون أجندات خارجية مشبوهة، على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG