Accessibility links

سوريا تقول إن المدونة طل الملوحي على ارتباط بوكالة الاستخبارات الأميركية


قالت وزارة الخارجية السورية الخميس إن المدونة السورية طل الملوحي التي حكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، كانت تعمل لحساب وكالة الاستخبارات الأميركية.

وذكرت مديرة الإعلام الخارجي في الخارجية السورية بشرى كنفاني أمام عدد من الصحافيين أن الملوحي "جندت عندما كان عمرها 15 عاما عن طريق ضابط نمساوي يعمل في قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (اندوف)" في هضبة الجولان.

وأضافت كنفاني للصحافيين ردا على الاحتجاجات التي طالت هذا الحكم أن الملوحي كانت "في سن الرشد عند صدور الحكم عليها"، علما بأنها من مواليد حمص عام 1991.

واوردت كنفاني ما قالت إنها مسيرة تجنيد الملوحي منذ إقامتها في دمشق وانتقالها إلى القاهرة مع اسرتها حيث طلب منها جمع المعلومات عن موظفي السفارة السورية في القاهرة قبل أن يطلب منها العودة إلى دمشق "للقيام بمهام داخل القطر".

وبحسب المسؤولة السورية فإن هذه المهام تعلقت بنقل معلومات عن بعض السجناء في سجني صيدنايا وعدرا وعلى رأسهم فداء الحوراني واكرم البني.

ومن ناحيتها ناشدت والدة الملوحي الرئيس السوري بشار الأسد "التدخل للافراج عن ابنتها المعتقلة لدى جهاز أمن الدولة في دمشق".

ونفت الوالدة أي علاقة لابنتها "بأي تنظيم سياسي سوري معارض أو غير معارض"، مشيرة إلى أن "جدها محمد ضيا الملوحي شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد".

XS
SM
MD
LG