Accessibility links

logo-print

خطة جديدة في كركوك لتحسين واقع الطاقة الكهربائية



يعتزم مجلس محافظة كركوك قطع حصة المؤسسات الصناعية من الكهرباء وإضافتها إلى حصة المحافظة في ظل اتفاق على بحث خطط تحسين واقع الكهرباء في المحافظة في بغداد.

فقد اتفق أعضاء مجلس محافظة كركوك في اجتماع خاص عقد صباح الخميس برئاسة رئيس المجلس وكالة ريبوار فائق الطالباني على إعداد ورقة عمل حول سبل استحصال الدعم من قبل الحكومة لتنفيذ مشاريع استراتيجية مستقبلية في المحافظة في مجال الكهرباء خاصة تلك التي ستنفذ ضمن تخصيصات البترودولار استعدادا للتباحث بشانها مع المسؤولين في بغداد.

وفي هذا الشأن أشار عضو لجنة متابعة الكهرباء في المجلس جمال مولود إلى أنه جرى الإتفاق على تشكيل وفد لزيارة بغداد مطلع الأسبوع المقبل لهذا الغرض.

وأضاف مولود أن وفدا من المجلس والمحافظة يستعد لزيارة بغداد واللقاء مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان للتباحث في موضوع شراء الكهرباء من المستثمر أحمد إسماعيل صاحب شركة محلية خاصة بالكهرباء تقوم بتزويد إقليم كردستان بالكهرباء.

وأكد أعضاء المجلس خلال اجتماع الخميس على إصرارهم على تطبيق قرار المجلس بشأن قطع التيار الكهربائي المجهز للمؤسسات الصناعية النفطية ومعمل الإسمنت اعتبارا من الأول من شهر حزيران يونيو المقبل، والبالغ نحو 85 ميغاواط وإعادتها إلى حصة المحافظة، فضلا عن الإتفاق على بحث آلية تنفيذ مشروع نصب محطة كهربائية خاصة بالمحافظة عن طريق الإستثمار واستحصال موافقة وزارتي الكهرباء والنفط.

تقرير دينا أسعد مراسلة "راديو سوا" في كركوك:
XS
SM
MD
LG