Accessibility links

الرئيس أوباما يزور بريطانيا بناء على دعوة من الملكة إليزابيث الثانية


أعلن قصر باكنغهام الخميس أن الرئيس باراك اوباما سيقوم بزيارة رسمية إلى بريطانيا في شهر مايو/ أيار المقبل تلبية لدعوة من الملكة إليزابيث الثانية.

وستستغرق زيارة اوباما الذي ترافقه خلالها زوجته ميشال، إلى بريطانيا ثلاثة أيام من 24 إلى 26 مايو/أيار، قبل أن يتوجه إلى فرنسا للمشاركة في قمة الدول الصناعية الثماني التي تعرف بمجموعة الثماني.

وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس أميركي منذ زيارة جورج بوش في 2003. وكان الأخير قد لبى أيضا دعوة الملكة إلى قصر ويندسور في 2008.

وعلق متحدث باسم رئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون الخميس بالقول "إننا سعيدون لقبول الرئيس أوباما الدعوة لزيارة المملكة المتحدة مع زوجته ميشال. إنها إشارة إلى علاقة قوية ودائمة بين بلدينا". وسيجتمع الرئيس أوباما خلال هذه الزيارة برئيس الوزراء كاميرون.

وكان الرئيس اوباما قد زار لندن لحضور قمة مجموعة العشرين في ابريل/نيسان 2009 والتقى خلال زيارته الملكة إليزابيث الثانية. ثم عادت ميشال اوباما التي كانت موجودة أثناء تلك الزيارة، إلى لندن بعد ستة أشهر في زيارة خاصة برفقة ابنتيها ساشا وماليا.

وسيقيم الرئيس اوباما هذه المرة في قصر باكنغهام على ما درجت عليه العادة بالنسبة إلى الزيارات الرسمية.

وقامت الملكة وزوجها دوق ادنبره من جهتهما بأربع زيارات إلى الولايات المتحدة. وقاما بزيارة رسمية أيضا إلى الساحل الغربي في 1983.

كما زارت الملكة إليزابيث الثانية العام الماضي نيويورك حيث ألقت خطابا في الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG