Accessibility links

logo-print

الجيش يتقدم على الكرامة ضمن منافسات بطولة سوريا لكرة القدم


أوقف الجيش حامل اللقب زحف الكرامة المتصدر بالفوز عليه 1- صفر الجمعة في دمشق في قمة مباريات المرحلة الثانية عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم.

وفي حمص فاز الوثبة على ضيفه النواعير 3-1، وحطين على ضيفه المجد 2-1 في اللاذقية، والفتوة على ضيفه الجزيرة 1- صفر في دير الزور، وتعادل الطليعة مع ضيفه تشرين 1-1 في حماة، وأمية مع ضيفه الوحدة صفر- صفر في ادلب.

وتختتم المرحلة غدا السبت في دمشق بلقاء الشرطة وضيفه الاتحاد.

الجيش والكرامة

ولم يكن لقاء الجيش والكرامة بالمستوى المطلوب وانحصر نشاط الطرفين في الشوط الاول في وسط الملعب فيما تحسن الوضع في الشوط الثاني عبر هجوم متبادل إلى أن احتسب الحكم الدولي محسن بسمة ركلة جزاء غير واضحة لمصلحة الجيش بعد تشاوره مع الحكم المساعد وسط اعتراضات لاعبي الكرامة لكن دون جدوى ونجح ماهر السيد في ترجمتها لهدف الفوز الوحيد دون أن تجدي بعدها محاولات الكرامة حيال صحوة دفاع الجيش وحارسه كاوا حسو.

وهذا الفوز الثالث على التوالي للجيش الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما مني الكرامة بخسارته الثالثة لكنه بقي في الصدارة برصيد 23 نقطة.

الوثبة والنواعير

وفي حمص، واصل الوثبة صحوته وفاجأ ضيفه النواعير بهدفين مبكرين خلال ثلاث دقائق، الأول عبر حمود الحمود بتسديدة قوية من حدود المنطقة والثاني بواسطة محمد منصور.

وعلى الرغم من نشاط النواعير في الشوط الثاني إلا أن الوثبة استفاد من هجمة معاكسة وسجل هدفا ثالثا عبر ثائر كروما قبل أن يسجل علي ميا هدف الشرف للنواعير مع صافرة النهاية.

ورفع الوثبة رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، مقابل 16 نقطة للنواعير في المركز الثامن.

حطين والمجد

وفي اللاذقية، فرض ساعد دفاع حطين أركان مبيض نفسه نجما لمباراة فريقه مع المجد عندما سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 3 و30.

وهاجم المجد في الشوط الثاني واتيحت له فرصة للتسجيل من ركلة جزاء سددها عمر خليل لكن حارس حطين محمود اليوسف نجح بالتصدي لها قبل أن يسجل عبد الهادي حريري هدف المجد الوحيد قي الوقت بدل الضائع.

ورفع حطين رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد المجد عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

الفتوة والجزيرة

وفي دير الزور قدم الفتوة وضيفه الجزيرة مباراة ساخنة تناوبا فيها الهجوم والسيطرة قبل أن ينجح هداف الفتوة عمر السوما في تسجيل هدف الفوز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ورفع الفتوة رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، مقابل 15 نقطة للجزيرة في المركز التاسع.

الطليعة وتشرين

وفي حماة سيطر التعادل الايجابي على لقاء الطليعة وضيفه تشرين، وتقدم المضيف أولا بعد 31 دقيقة عبر هدافه احمد عمير قبل أن ينجح المهاجم اللبناني محمد غدار في تسجيل هدف التعادل لتشرين.

ولم يستفد الطليعة من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد خروج احمد كلزي ببطاقة حمراء فبقي التعادل للنهاية.

ورفع الطليعة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير، مقابل 13 نقطة لتشرين في المركز الثاني عشر.

أمية والوحدة

وفي ادلب، سيطر التعادل السلبي على لقاء أمية وضيفه الوحدة بعد مباراة متكافئة، ليرفع أمية رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر، مقابل 20 نقطة للوحدة في المركز الثاني.

XS
SM
MD
LG