Accessibility links

logo-print

مصر تستقبل 2500 سائح على متن 18 طائرة بعد انتصار الثورة فيها


استقبل مطار الغردقة في مصر الأحد 18 طائرة من مختلف الدول الأوربية أقلت 2500 سائح من مختلف الجنسيات، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما فتحت الكثير من المواقع السياحية في مصر أبوابَها لاستقبالِ السياح الذين بدأوا يتدفقون من جديد على البلاد بعد انتصارِ الثورة الشعبية وعودةِ الهدوء والاستقرار.

وتقول السائحة الأميركية كاثرين ووكر في حوار مع "راديو سوا" إن الثورة كانت في الواقع عاملا مشجعا على المجيء إلى مصر:"حجزنا مقاعِدَنا بعد الثورة لأننا أردنا أن نأتي إلى هنا لرؤيةِ الناس ولنشاهد بأنفسنا ما جرى لأن الأميركيين كانوا متحمسين لكفاحِ الشعب المصري من أجلِ الديموقراطية، وهم يقفون خلفَ المواطنين في ذلك الكفاح. ولهذا أحضرت ابنتِي معي، وهي طالبةٌ في الصف النهائي من المرحلةِ الثانوية، لترى بنفسِها ولتعرف المزيد عن مصر".

وقالت السائحة الهولندية هيترش بوهتير في إجابةٍ لها عن سؤال عما إذا كانت قد شعرت بشيء من القلق قبل وصولِها إلى مصر:"بالطبع شعرنا بالقلق. لقد جاءت ابنتي معي ولهذا أشعر بشيء من القلق، ولكني متشوقة أيضا لأن مصر تمر الآن بمنعطفٍ تاريخي. ورغم إحساسي بالقلق إلا أنني فخورة جدا لأننا جئنا إلى هنا، ويسرني أننا نستطيع دخولَ المتحف في غضون بضع دقائق".

كما خرج ما لا يقل عن 100 مصري وليبي في مظاهرةٍ في الاسكندرية للإعراب عن تضامنِهم مع الليبيين المطالبين بإسقاطِ نظام الرئيس معمر القذافي.
XS
SM
MD
LG