Accessibility links

استمرار اعتصام الآلاف في البحرين وسط العاصمة للمطالبة بإصلاحات سياسية


يعتصم حوالي خمسة آلاف متظاهر في البحرين في دوّار اللؤلوة وسط العاصمة المنامة للمطالبة بتحقيق إصلاحات سياسية وسط أجواء هادئة بعد انسحاب القوات الأمنية من المكان إثر دعوات ولي العهد البحريني للتهدئة.

يأتي هذا فيما ارتفع عدد القتلى في البحرين إلى سبعة بعد وفاة متظاهر صباح الاثنين متأثراً بجراح أصيب بها منذ عدة أيام.

ووصفت مراسلة "راديو سوا" في المنامة تمام أبو صافي الأجواء في العاصمة بالمستقرة، مشيرة إلى أن المعارضة ترفض إسقاط النظام لكنها تطلب بتشكيل ملكية دستورية واستقالة الحكومة.

وتستعد قوى المعارضة لإعلان موقفها النهائي من عرض السلطات للحوار بشأن إنهاء أزمة الاحتجاجات.

وقالت سميرة رجب عضو مجلس الشورى لـ"راديو سوا" إن البلاد في حالة ترقب إلى ما يمكن أن تؤول إليه الأمور.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المعارض البحريني حسن مشيمع قوله إنه ينوي العودة إلى المنامة الثلاثاء لمواكبة المسيرة الحاشدة في ساحة اللؤلؤة.

وانضم المئات من العاملين في القطاع الطبي إلى المعتصمين في ساحة اللؤلؤة للمطالبة باستقالة وزير الصحة بتهمة التقصير في إسعاف جرحى المواجهات الأخيرة بين المحتجين وقوات الشرطة والأمن.

كما اعتصم عشرات المحامين أمام وزارة العدل في المنامة بدعوة من جمعية المحامين التي أصدرت بيانا طالبت فيه النائب العام بالتحقيق في ما وصفوها الجرائم التي ارتكبتها قوات الأمن والجيش.

كلينتون تدعو لضبط النفس في البحرين

ودعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في اتصال هاتفي أجرته مع نظيرها السعودي إلى ضبط النفس في البحرين.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الأميركية أن كلينتون رحبت خلال اتصالها مع سعود الفيصل بعرض ولي عهد البحرين بفتح حوار وطني مع جميع الأطراف في البحرين.
XS
SM
MD
LG