Accessibility links

الدعوة لمظاهرة مليونية مصرية للمطالبة برحيل حكومة شفيق


دعا نشطاء مصريون على موقع التواصل الاجتماعي Facebook إلى تنظيم تظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل للمطالبة برحيل حكومة أحمد شفيق واحتجاجاً على ما قالوا إنه بطء في تحقيق المطالب الشعبية.

وجدد ما يسمى بائتلاف شباب ثورة الغضب في مصر في صفحته على Facebook مطالبته بالتعجيل بتشكيل حكومة تكنوقراط وتحديد جدول زمني واضح لذلك.

وقال زياد العليمي المتحدث باسم الائتلاف لـ"راديو سوا" إن المجلس الأعلى للجيش يرفض إجراء لقاءات معهم وهو ما يثير بعض الشكوك، على حد قوله.

واضاف أن "الجيش لا يتعامل مع مجموعات ويفضل التعامل مع أفراد ولكننا لن نلتقي بهم كأفراد فنحن اتحاد لخمس مجموعات كبيرة".

وقال المحلل السياسي المصري عمّار علي حسن لـ"راديو سوا" إن ما يجري على الساحة السياسية لا يرضي الشعب ولا يحقق مطالب الثورة مضيفا أنه " كما ضغطنا من اجل رحيل مبارك سنضغط من اجل رحيل شفيق أيضا".

دعوات غربية

ومن ناحيتها، قالت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في تصريحات لها من القاهرة إنها ستدعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة للمضي قدماً في التعديلات الدستورية من اجل عقد انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة في البلاد.

وتأتي زيارة المسؤولة الأوروبية بعد يوم على زيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للقاهرة ولقائه برئيس الحكومة المصرية احمد شفيق الذي سيلتقي أيضا اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتينى.

ويعتزم وزير الخارجية السويدية كارل بيلد زيارة القاهرة غداً الأربعاء والاجتماع بشفيق وعدد من المسؤولين في حكومته.

وعلق نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور مختار غباشي على هذه الزيارات قائلا إن لمصر دور محوري في المنطقة يجعل من هذه الزيارات وفي هذا التوقيت مهمة للغاية.
XS
SM
MD
LG