Accessibility links

كلينتون تجري حوارا عبر الانترنت مع الشباب المصري


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية يوم الثلاثاء أن الوزيرة هيلاري كلينتون ستجري حوارا عبر الانترنت يوم غد الأربعاء مع الشباب المصري تجيب فيه على أسئلتهم، وذلك في ما رآه المراقبون اعترافا من إدارة أوباما بالدور الهام للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في الثورة المصرية التي أدت إلى تنحي الرئيس السابق حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في الحكم.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "كلينتون سترد على أسئلة من الشباب المصري خلال حوار يستضيفه الموقع الإخباري المصري مصراوي".

وأضافت أن الموقع قام في العشرين من الشهر الجاري بإطلاق صفحة متخصصة لتلقي أسئلة من المصريين واختيار بعضها لعقد مقابلة خاصة مع الوزيرة كلينتون في لقاء يديره مراسل مصراوي في واشنطن على أن يتم نشر المقابلة على الموقع في وقت لاحق من يوم غد الأربعاء" مشيرة إلى أن الموقع قام كذلك بجمع أسئلة من متظاهرين في ميدان التحرير يوم 18 فبراير/شباط الجاري.

وحثت الوزارة "مستخدمي الانترنت على إرسال أسئلتهم المكتوبة والمصورة إلى موقع مصراوي أو عبر الصفحة العربية لوزارة الخارجية الأميركية على موقع توتير @USAbilAraby .

وقالت إن المستخدمين طرحوا حتى الآن 6500 سؤال مكتوب وصوتي ومصور لطرح بعضها على كلينتون.

ولفتت الوزارة إلى أن الشباب المصري لعب "دورا رئيسيا في الاحتجاجات غير المسبوقة التي خلقت فصلا جديدا في تاريخ مصر" مؤكدة أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالتواصل مع الشباب والمجتمع المدني حول العالم والذين تلعب أصواتهم دورا حيويا في تشكيل مجتمعاتهم ومستقبلهم".

XS
SM
MD
LG