Accessibility links

logo-print

تواصل التحضيرات لمظاهرة احتجاجية الجمعة المقبل في العاصمة



تواصل منظمات المجتمع المدني تحضيراتها للتظاهرات المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل للاحتجاج على الأوضاع القائمة وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة، فيما دعا النائب صادق اللبان منظمات المجتمع المدني إلى توعية المتظاهرين كي لا يجري تسييس تلك التظاهرات.

وقال علي العنبوري رئيس تجمع العراق 2020 أحد أطراف "المبادرة المدنية للإصلاح والتغيير" التي تضم 13 عشرة منظمة غير حكومية، إن المتظاهرين سيرتدون قمصان بيضاء اللون فضلا عن حمل أوراق مكتوب عليها عبارة "أنا مدني أنا سلمي".

وأضاف أنه سيتم أيضا توزيع الحلوى والزهور على القوات الأمنية التي ستمر عبرها التظاهرة لخلق ما وصفه بالاطمئنان بين المتظاهرين من جهة ورجال الجيش والشرطة.

وفيما يتعلق بتصريحات بعض السياسيين المحذرة من استغلال المسلحين لهذه التظاهرات، أشار العنبوري إلى عدم تأثيرها على عزم المتظاهرين داعيا المسؤولين إلى تحمل مسؤلياتهم.


من جانبه، شدد عضو لجنة منظمات المجتمع المدني النيابية صادق اللبان على ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في نشر التوعية بين المتظاهرين للتعبير عن مطالبهم بشكل مباشر وبعيدا عن أية ضغوط تحاول تسييس هذه التظاهرات، بحسب تعبيره.

ومن المتوقع أن يشارك آلاف من المواطنين في التظاهرة التي تم الاتفاق على تنظيمها يوم الجمعة المقبل والتي تطالب بتحسين الأوضاع الأمنية والخدمية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين فضلا عن توفير فرص العمل للعاطلين.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG