Accessibility links

ملك البحرين يدعو المعارضة إلى إخلاء الساحات والجلوس إلى طاولة الحوار



نقلت وكالة أنباء البحرين مساء الثلاثاء، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة دعا المعارضة إلى إخلاء الساحات والجلوس إلى طاولة الحوار.

وقال الملك لدى استقباله رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ومسؤولين في الحكومة وبرلمانيين "نقول للجميع إن الميادين العامة ليست المكان المناسب للحوار الوطني إنما المناسب هو الجلوس على طاولة الحوار الوطني الذي تبناه ولي عهدنا وايدناه في ذلك. ونأمل من كل أصحاب الحكمة والرأي الإدلاء بآرائهم الوطنية المطلوبة في هذه المرحلة لتهدئة النفوس والجلوس على طاولة الحوار الوطني المثمر".

وجدد العاهل البحريني، حسب وكالة الأنباء، تقديم تعازيه لأهالي الشهداء الذين توفوا في الأحداث المؤسفة التي جرت مؤخرا، معربا عن أمله في التوصل إلى اصلاحات قيمة خدمة لجميع أبناء الوطن من خلال الحوار الوطني الشامل.

وتظاهر عشرات الآلاف في مسيرة ضخمة الثلاثاء في المنامة بدعوة من المعارضة التي كررت مطالبتها بسقوط الحكومة قبل بدء حوار وبقيام ملكية دستورية تضمن وصول حكومة منتخبة.

وتضارب سقف المطالب بين قيادة المعارضة والجمهور الذي تشددت مطالبه في أعقاب سقوط سبعة ضحايا بين المتظاهرين منذ بدء الحركة الاحتجاجية في 14 فباير/شباط ويبدو مصرا على مطلب "إسقاط النظام" ككل.
XS
SM
MD
LG