Accessibility links

السناتوران ماكين وليبرمان يجتمعان في بيروت بكبار المسؤولين هناك


توقف عضوا مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوري جون ماكين والمستقل جو ليبرمان في بيروت في زيارة قصيرة قابلا فيها رئيس الحكومة المكلف ورئيس حكومة تصريف الأعمال.

ويقول يزبك وهبه مراسل "راديو سوا" في بيروت الذي تابع هذه الزيارة أن عضوي مجلس الشيوخ الأميركي ماكين و ليبرمان أعرب عن دعم الولايات المتحدة المستمر لسيادة لبنان واستقراره وذلك بعد لقائهما الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، كما وجها الدعوة للحكومة اللبنانية المقبلة لتوفير الاستقرار وتعزيز العدالة لشعب لبنان من خلال احترام الاتفاقات الدولية.

كما عبرا عن رأي مفاده أن المجتمع الدولي سيحكم على لبنان من خلال تركيبة مجلس الوزراء المقبل وبيانه الوزاري، وفي نهاية المطاف الإجراءات الذي سوف يتخذها فيما يتعلق بالمحكمة الخاصة بلبنان والتزامات لبنان الدولية الأخرى.

وقال السناتور ماكين" نريد أن يحظى الشعب اللبناني بحكومة تمثيلية وفق أحكام الدستور، بالطبع نعلم أن هناك مسألة المحكمة الدولية وكيفية تعاطي الحكومة مع القرار الاتهامي الذي سيصدر قريبا بينما قال السناتور ليبرمان من ناحيته: "السؤال الأكثر إلحاحا الآن ماذا سيحصل عندما تصدر المحكمة حكمها وفي حال صدور القرارات الاتهامية، هل ستحترم الحكومة نتائجها".

يشار إلى أن عضوي مجلس الشيوخ الأميركي التقيا قيادات سياسية وكذلك قائد الجيش العماد جان قهوجي وزارا رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.
XS
SM
MD
LG