Accessibility links

logo-print

إطلاق اسمي "طارق البوعزيزي و سالي زهران" على شارعين في رام الله


قررت بلدية رام الله خلال اجتماع المجلس البلدي الأربعاء إطلاق اسم الشاب التونسي طارق البوعزيزي على احد شوارعها وتسمية شارع اخر باسم الشابة المصرية سالي زهران.

وقالت البلدية في بيان لها إنها "اتخذت خلال اجتماع المجلس البلدي قرارا ينص على تسمية أحد شوارع المدينة بشارع طارق الطيب محمد بوعزيزي وهو الشاب التونسي الذي قام بإضرام النار في نفسه احتجاجا على مصادرة السلطات لعربة كان يبيع عليها الخضر والفواكه وأدى ذلك لانتفاضة شعبية وثورة دامت شهرا وأطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي."

كما أعلنت البلدية أنها ستطلق اسم الشابة سالي زهران التي سقطت في مظاهرات المصريين في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، والتي أدت إلى تنحي الرئيس المصري حسني مبارك، على شارع آخر في المدينة.

وأفاد البيان أن بلدية رام الله تعتبر تسمية هذين الشارعين باسمي بوعزيزي وسالي زهران بمثابة "توثيق للأحداث الجارية على الصعيد العربي حاليا، ويعتبر تأريخا لهؤلاء الشهداء والظروف والأحداث التي واكبت عصرهم والثورات التي مرت بها الدول العربية" .

يذكر أن لجنة مشروع التسمية والترقيم تعمل وفق معايير واضحة، من أهمها إبراز البعد والعمق التاريخي العربي لفلسطين، وإبراز الوجه الثقافي لمدينة رام الله ومعالمها وخصوصيتها وتاريخها، وإعطاء الاهتمام لعلاقات فلسطين العربية والدولية.
XS
SM
MD
LG