Accessibility links

المصارف النمساوية ترفض الكشف عن وجود أموال للقذافي لديها


رفضت المصارف النمساوية الرئيسية الكشف عن ما تردد حول وجود أموال للزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته لديها محتمية بسرية الحسابات المصرفية، بينما كشفت تقارير صحفية بأن زوجة وابنة العقيد القذافي أمضيتا عدة أيام في فيينا الأسبوع الماضي.

ويسود الاعتقاد بأن عائلة الزعيم الليبي تتردد على النمسا باستمرار ومنذ سنوات طويلة مستفيدة من حياد هذا البلد الأوروبي الصغير والأمن والسرية المصرفية والخدمات الأخرى التي تحصل عليها بسبب العلاقة الوطيدة التي تربط القذافي ونجله سيف الإسلام مع المسؤولين النمساويين منذ أن درس سيف الإسلام العلوم التجارية والقانونية في أكاديمية بفيينا قبل حوالي 10 سنوات.

وأفادت وكالة الصحافة النمساوية الخميس بأن زوجة القذافي صفية وابنته المحامية عائشة زارتا النمسا الأسبوع الماضي وأمضيتا أسبوعاً في فندق إمبريال الإمبراطوري وسط العاصمة فيينا ثم غادرتا بعد ذلك على متن طائرة خاصة الى دبي دون الكشف عن طبيعة وأهداف هذه الزيارة.

وعلى صعيد آخر أفادت صحيفة دي برسه النمساوية بأن المصارف النمساوية الرئيسية رفضت الرد على استفساراتها حول ما تردد عن وجود حسابات مصرفية سرية وعقارات تعود لعائلة القذافي في النمسا.

لكن الصحيفة أشارت في عددها الصادر الخميس إلى أن صدور أمر قضائي من الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يجبر هذه المصارف على الكشف عن تلك الحسابات مثلما جرى مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
XS
SM
MD
LG