Accessibility links

الوفاق تعلن تأييدها للمتظاهرين وتحذر الحكومة من المساس بحريتهم



أبدت حركة الوفاق الوطني العراقي بزعامة إياد علاوي تأييدها للمطالب الشعبية والتظاهرات السلمية مع الحفاظ على الأموال العامة والخاصة من التخريب، ودعت الأجهزة الحكومية والأمنية إلى حماية المتظاهرين والوضع العام وعدم المساس بحرية التظاهر من قريب أو بعيد.

وحملت الوفاق في بيان أصدرته الليلة الماضية الحكومة مسؤولية أي انتهاكات قد تحدث للمتظاهرين، وطالبت برفع الحظر المفروض على وسائل الإعلام لتغطية التظاهرات.

كما دعت الحركة إلى إجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات في غضون شهرين أو ثلاثة بإشراف قضائي نزيه، وأشارت إلى أن الأوضاع العامة في البلاد وصلت إلى مستويات مأساوية من خلال توقف الخدمات الأساسية وارتفاع معدلات البطالة والفقر واستمرار هدر الأموال العامة وتفاقم ظاهرة الفساد في مؤسسات الدولة.

وكانت المتحدثة باسم كتلة العراقية ميسون الدملوجي قد أعلنت في بيان سابق أن زعيم الكتلة أياد علاوي قد يعتذر في أي لحظة عن رئاسة المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية ويتحول إلى العمل المعارض، وأشارت إلى تأييد العراقية احتجاجات يوم الغضب العراقي الجمعة ودعت قوات الجيش والشرطة إلى حماية المتظاهرين والتحلي بضبط النفس وعدم مواجهتهم بالعنف.
XS
SM
MD
LG