Accessibility links

logo-print

انتشار غير مسبوق لقوات الأمن في بغداد تحسبا لمظاهرات الجمعة


إنتشرت قوات الشرطة والجيش بدرجة غير مسبوقة في العاصمة بغداد مساء الجمعة استعدادا لتظاهرة احتجاجية من المزمع خروجها في المدينة وسائر محافظات البلاد غدا احتجاجا على تردي أوضاع الخدمات وتفشي البطالة والفساد.

وأفاد مراسلنا في بغداد بأن قوات مكافحة الشغب المدججة بالخوذات والدروع الواقية انتشرت في ساحة الفردوس، وذلك لأول مرة في بغداد، فيما أغلق الجيش جسر الجمهورية من جانب الكرخ بحواجز خرسانية يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار، كما أغلقت منافذ ساحة التحرير.

وذكر مراسل "راديو سوا" أن قوات الجيش نشرت دبابات ومدرعات في عدة مناطق وانتشرت القوات العراقية الخاصة حول المنطقة الخضراء ومؤسسات الدولة الحساسة تحسبا لوقوع هجمات تصاحب تظاهرة الجمعة.

وكانت تقارير إخبارية قد أفادت بأن اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد قررت منع رفع الشعارات المناهضة للحكومة في التظاهرة المزمع خروجها غدا في العاصمة. ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في مجلس المحافظة القول إن ثمة معلومات تفيد بأن جهات تعتزم استهداف التظاهرات وإن المحافظة اتخذت الإجراءات الأمنية الكافية لحماية المتظاهرين.

هذا وبدأ مواطنون بالتدفق إلى محال السلع الغذائية لشراء ما يكفي من طعام وشراب خوفا من تداعيات محتملة قد تنتج عن تظاهرات الغد والإجراءات الأمنية المصاحبة لها.
XS
SM
MD
LG