Accessibility links

وزير العدل الليبي المستقيل يقول إن معمر القذافي لن يتنازل عن عرشه بسهولة


قال وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل إن ليبيا تمر بمرحلة صعبة وخطيرة وأن معمر القذافي لن يتنازل عن عرشه الذي جلس عليه طيلة أكثر من 40 عاما بسهولة.

وعن أوضاع المناطق والمدن الليبية في ظل استمرار المواجهة في الزاوية وطرابلس قال عبد الجليل في مقابلة مع أنّا عبد المسيح من راديو سوا إنه بالنسبة للمنطقة الممتدة شرقا على مسافة 700 كيلومترا وصولا إلى الحدود المصرية هي منطقة آمنة وتحت سيطرة الثوار، أما فيما يتعلق بالمنطقة الغربية أي طرابلس وضواحيها فإن مصراتة قد تحررت وكذلك الزاوية والزندان ولكن العرطة الضارية لا تزال محصورة في العاصمة طرابلس.

وتوقع وزير العدل الليبي أن ينشق المزيد من أركان النظام الليبي بعد أن انشق وتمرد الكثيرون من بينهم أيضا عدد من الطيارين الذين رفضوا قصف المدن.

وأشار الوزير الليبي إلى أن لديه معلومات عن أن القذافي متحصن في سجن العزيزية في العاصمة وأن أبناءه يديرون ثلاث معسكرات للأمن في جنوب طرابلس وشرقها وغربها وأنهم يحاصرون العاصمة ويعزلونها.

وعن توقعاته بخطط القذافي وكيفية تعاطيه مع المرحلة، قال عبد الجليل إنه يتوقع ألا يتخلى عن كرسيه أبدا وسوف يدافع عنه بشتى الطرق ويستعمل كل الأسلحة، وناشد عبر الإذاعة المجتمع الدولي والولايات المتحدة والأمم المتحدة التدخل فورا ووقف حمامات الدم التي ينفذها معمر القذافي ضد المواطنين.

XS
SM
MD
LG