Accessibility links

البحرين تثني على الموقف الأميركي الداعم لمبادرات الحوار الوطني في المملكة


أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الخميس لدى اجتماعه مع رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الجنرال مايكل مولن، عن شكره للموقف الأميركي الداعم لمبادرات الحوار الوطني في المملكة، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق الوزارية التي أمر بتشكيلها على خلفية الأحداث الأخيرة في البلاد، تواصل عملها.

من جهته، أكد الجنرال مولن التزام الولايات المتحدة كحليف وصديق مع مملكة البحرين، مضيفا أن مملكة البحرين قد خطت خطوات كبيرة وعظيمة من خلال المشروع الإصلاحي المستمر.

وقد ذكرت، وكالة أنباء البحرين أن اللجنة الخاصة التي أمر بتشكيلها ملك البحرين لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الأحداث المؤسفة التي جرت في البلاد مؤخرا مستمرة في عملها حرصا على سلامة المواطنين ولتوضيح الحقائق.


في المقابل، إعتبر الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان أن الإفراج عن المسجونين وإعلان الحداد العام اليوم الجمعة في البلاد يشكل مبادرات إيجابية لكن لا علاقة لها بمضمون الحوار الوطني.

وشدّد سلمان في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، على أهمية أن يكون هناك تفهماً لموضوع الحكومة المنتخبة وأنه سيكون أحد موضوعات الحوار، ولفت الشيخ سلمان إلى أن الحكومة الحالية يجب ألا تكون موجودة لأنها حكومة أخفقت في تحقيق الأهداف التنموية المنتظرة منها على مدى سنوات إضافة إلى مسؤوليتها الواضحة عن الأحداث الأخيرة كما قال.
XS
SM
MD
LG