Accessibility links

logo-print

ميركل تنتقد نتانياهو بسبب فشله في تحريك عملية السلام مع الفلسطينيين


قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الجمعة إن المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وجهت انتقادا شديدا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لأنه لم يفعل شيئا لتحريك عملية السلام مع الفلسطينيين.

وعبر نتانياهو في محادثة هاتفية مع ميركل الاثنين عن "خيبة أمل" اسرائيل بعد قيام المانيا بالتصويت بالموافقة على مشروع يدين الاستيطان في مجلس الامن الدولي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الماني لم تذكر اسمه قوله إن ميركل ردت عليه قائلة "كيف تجرؤ،أنت الذي خيبت أملنا ولم تقدم خطوة واحدة لدفع عملية السلام".

وأكد نتانياهو لميركل أنه في صدد اطلاق مبادرة دبلوماسية وأنه ينوي القاء خطاب حول عملية السلام "خلال اسبوعين أو ثلاثة" لكن دون تحديد محتوياته. وقد رفض المتحدث باسم نتانياهو مارك ريغيف التعليق على الموضوع ردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض "الفيتو" في 18 فبراير/شباط الماضي في مجلس الامن ضد مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية لادانة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة والمطالبة بوقف البناء فيها. وفي المقابل فان أعضاء مجلس الامن الـ 14 الآخرين بما في ذلك المانيا وبريطانيا وفرنسا، صوتوا لصالح القرار.

XS
SM
MD
LG