Accessibility links

روسيا ترسل موفدا خاصا إلى عدد من دول الشرق الأوسط بسبب الحوادث المأساوية في المنطقة



أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته الجمعة أن روسيا سترسل موفدا خاصا إلى منطقة الشرق الاوسط بسبب الاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية.
واوضح البيان أن رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الوزارة سيرغي فرشينين سيتوجه إلى سوريا واسرائيل والأراضي الفلسطينية من 28 فبراي/شباط وحتى الرابع من مارس/آذار بهدف "التحدث مع مسؤولين سوريين وفلسطينيين واسرائيليين حول الاحداث المأساوية التي تقع" في المنطقة المكلف بشؤونها.
وقال المصدر نفسه "إن تاثيرها المحتمل على تسوية المشاكل الاقليمية الرئيسية، وبينها النزاع العربي الاسرائيلي" سيكون موضع محادثات ايضا.
هذا ولا تزال موجة الاحتجاجات التي انطلقت من تونس ثم مصر، تواصل انتشارها في شمال افريقيا مصحوبة بأعمال عنف في ليبيا أوقعت ما بين 300 إلى الف قتيل بحسب تقديرات مختلفة، إضافة إلى حركة احتجاجات ضد النظام في البحرين وأخرى في اليمن وتجمعات في المغرب وايران.
وكان وجود رؤساء يحكمون هذه الدول بقبضة من حديد، يشكل امرا مؤاتيا لروسيا لوقت طويل، ضامنا لها خصوصا امكانية تنمية مبيعاتها من الاسلحة.

وتواجه موسكو نتيجة لهذه الاضطرابات في هذه المنطقة، خطر خسارة حتى عشرة مليارات دولار أي ما يعادل ( 7.4 مليارات يورو( من عقود مبيعات الاسلحة، كما نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن مصدر في الصناعة العسكرية الروسية.

XS
SM
MD
LG