Accessibility links

السلطات التونسية تصادر أموال وممتلكات بن علي والمقربين منه


أعلنت السلطات التونسية الانتقالية الجمعة مصادرة الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى 110 مسؤولين مقربين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته، حسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأضافت الوكالة أن مجلس الوزراء التونسي أقر في اجتماعه الجمعة مشروع مرسوم يقضي بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية على ملك المسيرين السابقين وأقربائهم وشركائهم وتضم القائمة الأولية 110 أشخاص، وهم بنات وابن زين العابدين بن علي وأصهاره فضلا عن عائلات أخوة وأخوات بن علي وعائلات أخوة وأخوات ليلى بن علي زوجة الرئيس المخلوع.

وكانت السلطات التونسية قد حصلت خصوصا من الاتحاد الأوروبي على تجميد لأرصدة 46 من المقربين من عائلة بن علي وزوجته ليلى طرابلسي، فيما أصدر القضاء التونسي في الـ26 يناير/كانون الثاني، مذكرة توقيف دولية بحق بن علي الذي فر إلى السعودية في الـ24 يناير/ كانون الثاني تحت ضغط الشارع.

سماع دوي أعيرة نارية

على صعيد آخر، سمع دوي أعيرة من أسلحة آلية مساء الجمعة في وسط العاصمة التونسية حيث تظاهر مئات الأشخاص أمام وزارة الداخلية، فيما أشعلت ثلاثة حرائق في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وخرج عشرات ألاف الأشخاص إلى شوارع وسط تونس الجمعة فيما سموه "يوم الغضب" ودعوا إلى استقالة رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي الحليف السابق للرئيس المخلوع.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء في محاولة فاشلة لتفريق المسيرة.

يشار إلى أن الحكومة التونسية الموقتة المكلفة تنظيم الانتخابات قد خضعت لعدد من التغييرات بعد الاحتجاجات التي أسقطت بن علي.

XS
SM
MD
LG