Accessibility links

تيار المشروع العربي في كركوك يطالب بإقالة ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة



دعا تيار المشروع العربي في مؤتمر صحفي عقده الأحد في كركوك إلى استقالة ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة عن المجموعة العربية، محملا إياهم مسؤولية ما شهدته المحافظة خلال الأعوام الماضية من سوء في الخدمات، وطالب في الوقت ذاته بتغيير المجالس المحلية في المحافظة.

وقال عضو اللجنة العليا للتيار أحمد العبيدي لـ"راديو سوا" إن التيار طالب بإقالة المجالس المحلية في الأقضية والنواحي التي لا ترغب الجماهير ببقائها، إضافة إلى المطالبة بإقالة "رئيس اللجنة الزراعية وممثل العرب في لجنة المادة 140 والعضو الذي تحفظ على نسبة 32 في المائة للعرب."

وأعلن العبيدي تضامن التيار مع مطالب الجماهير التي خرجت في تظاهرات في كركوك وعموم البلاد، منتقدا عدم حضور ممثلي عرب كركوك في البرلمان لاستلام مطالب المتظاهرين.

وطالب التيار في بيان أصدره على هامش المؤتمر مجلس النواب بالإسراع في تشريع قانون انتخابات مجلس المحافظة لإجراء الانتخابات المحلية في المدينة، فضلا عن مطالبته بتغيير مدراء الدوائر الحكومية الذين أمضوا أكثر من أربع سنوات في مناصبهم لغرض ضمان التداول السلمي للسلطة في المحافظة، بحسب البيان.

وكانت تظاهرات احتجاجية على سوء الأوضاع الخدمية والأمنية في البلاد قد خرجت في كركوك وعموم المحافظات الجمعة الماضي رافق بعضها أعمال عنف وإحراق مبان حكومية.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG