Accessibility links

الفنانة وداد الأورفلي تطلق ألبومها الموسيقي الأول


أطلقت الفنانة العراقية وداد الأورفلي مساء أمس السبت ألبومها الموسيقي الأول مع بلغوها 82 عاما، في حالة قد تكون الأولى من نوعها في العالم العربي.

وأطلقت الأورفلي على ألبومها اسم "أنغام عربية" وذلك في حفل أقيم في دبي، مع معرض تشكيلي للفنانة التي عرفت خلال الفترة الماضية بوصفها فنانة تشكيلية، وأقامت عددا من المعارض في الإمارات وخارجها.

من جانبها، أوضحت شركة EMI إي أم أي ميوزيك البريطانية للإنتاج والتوزيع المنتجة للألبوم، أن هذا الحدث يعتبر أول سابقة في تاريخ الشركة أن تصدر الألبوم الأول لفنانة عربية بهذا العمر.

وقالت الأورفلي في تصريح لشبكة تلفزيون ام بي سي إن ألبوم "أنغام عربية" تضمن مقطوعتين قامت بتأليف كل منهما وهي في عمر الثالثة عشرة، إحداهما تحمل عنوان "جنون الفرح".

وأرجعت الفنانة العراقية تأخر إصدار الألبوم إلى هذه السن المتقدمة لعدة أسباب، بينها كثرة تنقلاتها مع زوجها بسبب عمله في السلك الدبلوماسي، وعدم الاستقرار في بلد معين، بالإضافة إلى انشغالها بالرسم والفنون التشكيلية، وإقامة معارض فنية عدة، والإشراف على قاعة "الأورفلي" التي أقامتها في بغداد، وكانت مركزا ثقافيا وفنيا بارزا على مدى 20 عاما، حتى عام 2003.

XS
SM
MD
LG