Accessibility links

قرارات بحل جميع الاتحادات الطلابية وإنهاء تواجد الحرس الجامعي


قرر المجلس الأعلى للجامعات استئناف الدراسة في الجامعات الحكومية يوم السبت المقبل وحل جميع الاتحادات الطلابية في سائر الجامعات وإجراء انتخابات جديدة لها خلال ٦٠ يوما.

وأكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التعليم أثناء اجتماع المجلس أهمية إنهاء تواجد الحرس الجامعي بالجامعات واستبداله بوحدات الأمن المدنية مشيراً إلى أن حكم إخلاء الحرس سيتم تنفيذه في الجامعات التي استطاعت تشكيل وحدات أمن مدنية على أن يتم منح بقية الجامعات فترة انتقالية لتوفير الوسائل الكفيلة بحماية المنشآت وانتظام العملية التعليمية، قبل تنفيذ الحكم.

يأتي هذا فيما تظاهر المئات من أعضاء هيئات التدريس والطلاب بجامعات القاهرة والمنصورة والزقازيق للمطالبة بإقالة الإدارات الجامعية وفتح باب الترشيح لانتخاب إدارة حرة .

واتفقت وزارتا التعليم والداخلية على تخصيص دوريات شرطية أمام المدارس الحكومية والخاصة لتأمين الطلاب بإجراءات مشددة لحماية الطلاب من الانفلات الأمني في الشارع .

وأصدر اللواء محمود وجدي ، وزير الداخلية تعليمات إلى مديري الأمن في المحافظات بسرعة وضع خطط تأمين فعالة لحماية طلاب المدارس واتخاذ قرارات قانونية سريعة لمواجهة الخارجين على القانون.
XS
SM
MD
LG