Accessibility links

بارزاني يتعهد بالاستجابة لمطالب المحتجين في كردستان



قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إنه لن يسمح باراقة دماء الشباب الأكراد المطالبين بتنفيذ اصلاحات سياسية واقتصادية في الإقليم، رافضا في الوقت ذاته استغلال المطالب الشعبية لإغراض سياسية.

ودعا بارزاني في مؤتمر صحفي عقده فور وصوله إلى الإقليم بعد رحلة شملت عددا من الدول الأوربية، إلى ضرورة تظافر الجهود لمكافحة الفساد الإداري والمالي في مؤسسات حكومة الإقليم، مشيرا إلى أنه سيبحث مع الأحزاب السياسية والبرلمان سبل اتخاذ قرارات من شأنها إرضاء الشعب.

من جهته، أوضح المتحدث باسم حركة التغيير المعارضة محمد توفيق رحيم في تصريح لـ"راديو سوا" أن اجتماع الحركة الأخير مع مسؤولي الاتحاد الوطني الكردستاني كان بناء، وأشار إلى أن الحركة لمست تفاهما وتجاوبا كبيرا مع مطالب المعارضة في اقليم كردستان.

وأكد رحيم استعداد حركته للجلوس والحوار مع مختلف الاطراف الكردستانية بما فيها الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي شهدت علاقاته مع حركة التغيير توترا في الآونة الأخيرة.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان برهم صالح قد أصدر بيانا دعا فيه إلى إنهاء مظاهر الاحتجاج والتظاهر التي تشهدها محافظة السليمانية، وأكد تجاوب حكومته مع مطالب المحتجين التي عدها بالمشروعة ووضعها في برنامج حكومته لتنفيذها تباعا.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG