Accessibility links

بداية قوية للاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا


تصدر الاتحاد السعودي المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة.

وسجل أهداف الاتحاد الجزائري عبدالملك زيايه (13 و75) ومحمد نور من ركلة جزاء (49)، بينما سجل هدف بيروزي مزيار زاري (20).

وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما وكاد أن يسجل هدفا مبكرا لولا تدخل العارضة الإيرانية التي تصدت لرأسية الجزائري عبدالملك زيايه (3).

ونتيجة السيطرة الاتحادية المطلقة كسر زيايه مصيدة التسلل ولعب الكرة قوية على يسار الحارس الإيراني أحمدي رحماني مفتتحا التسجيل (13).

وكاد زيايه أن يضاعف النتيجة ولكن القائم الأيمن تصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (17).

وخلافا لمجريات اللعب ومن كرة ارتطمت بالمدافع رضا تكر وخدعت الحارس مبروك زايد نجح بيروزي في إدراك التعادل إثر كرة صوبها مزيار زاري لتستقر في المرمى (20).

وحاول الاتحاد بعد ذلك إضافة هدف ثان لاستعادة التقدم ولاحت فرصة مواتية ولكن كرة زيايه علت العارضة بقليل (41).

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الاتحاد سيطرته وكاد أن يسجل لولا تدخل الدفاع الإيراني في الوقت المناسب قبل أن يحصل على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها محمد نور ولعبها قوية على يمين الحارس الإيراني أحمدي رحماني (49).

ولم يتوقف المد الاتحادي بعد هذا الهدف حيث واصل الفريق هجماته بحثا عن هدف ثالث وكاد أن يتحقق لولا تصويبة سعود كريري التي لم يجد الحارس الإيراني صعوبة في السيطرة عليها (56).

ومن هجمة مرتدة كاد بيروزي أن يعدل النتيجة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر (63).

وانفرد زيايه بالمرمى الإيراني ولكنه صوب الكرة في أقدام الحارس مهدرا هدفا محققا (71)، لكنه عوض خطأه باضافة الهدث الثالث (75).

XS
SM
MD
LG