Accessibility links

logo-print

الرئيس اليمني يرفض خطة للمعارضة ومظاهرات حاشدة تجتاح عددا من المدن اليمنية


أعلن مصدر في أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن الليلة أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رفض خطة للمعارضة ولجنة العلماء وعدد من مشايخ اليمن للانتقال السلمي للسلطة في اليمن بنهاية العام الحالي 2011.

وقال القيادي في المعارضة اليمنية الدكتور محمد عبد الملك المتوكل في تصريحات صحافية أن الرئيس اليمني أعلن تمسكه بعرضه السابق الذي سلمه للجنة علماء اليمن الأسبوع الماضي المكون من ثمان نقاط أبرزها أن يقوم بالتنحي عن السلطة عند انتهاء فترته الرئاسية في 2013 .

وأشار المتوكل إلى أن الرئيس وافق فقط على الخطة الإصلاحية التي اقترحها العلماء والتي تطالب بحماية حق المتظاهرين في تنظيم الاحتجاجات السلمية وتعديل قوانين الانتخابات والتمثيل البرلماني والنظام القضائي.

وكانت عدد من المدن اليمنية قد شهدت يوم الجمعة تظاهرات شارك فيها مئات الآلاف من اليمنيين المعارضين لنظام الرئيس صالح ورفعوا شعارات تطالب الرئيس اليمني بالرحيل عن الحكم.

كما نظم مئات الآلاف من أنصار الرئيس صالح في العاصمة صنعاء تظاهرات طالبت أحزاب اللقاء المشترك بالعودة لطاولة الحوار والاستجابة لمبادرة الإصلاحات السياسية التي تقدم بها الرئيس اليمني الشهر الماضي.
XS
SM
MD
LG