Accessibility links

logo-print

النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في أحداث مقرات أمن الدولة


أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود بتشكيل فريق من النيابة العامة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مقرات جهاز أمن الدولة في محافظات الجيزة وحلوان والإسكندرية وأسفرت عن نشوب حريق في أحدهما وسقوط عدد من المصابين.

كانت قوات الجيش قد تدخلت الجمعة، لفض اشتباكات عنيفة بين مئات المتظاهرين وقوات الشرطة، وبحسب شهود العيان، فإن المئات تظاهروا أمام مبنى جهاز أمن الدولة بمنطقة الفراعنة بالإسكندرية ووقع تراشق بقنابل المولوتوف مع قوات الأمن.

وقالت المصادر إن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين واستخدمت الرصاص الحي لتفريقهم مما نتج عنه إصابة عدد كبير من المتظاهرين.

هذا وقد نفت وزارة الداخلية المصرية أن يكون ضباط من مباحث أمن الدولة قد أطلقوا النار على متظاهرين في الاسكندرية اقتحموا مبنى لمباحث أمن الدولة يوم أمس. وندّدت الوزارة بإقدام الحشود على اقتحام المبنى وقالت إنهم استولوا على أسلحة واحتجزوا حراس المبنى كرهائن.

وكان مئات المتظاهرين اقتحموا الجمعة مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة الإسكندرية بعد إلقاء قنابل حارقة وإطلاق رصاص منه بحسب ما أفاد شهود عيان، وأضافوا أن القنابل الحارقة تسببت في اشتعال النار في أربع سياراتٍ تابعة لمباحث أمن الدولة.

XS
SM
MD
LG